الموضوع
:
قم بتغيير نظامك الغذائي لتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
عرض مشاركة واحدة
a
#
1
15-03-2025, 02:54 AM
سكبَ الجمال آوسمتي
عضويتي
»
93
اشراقتي ♡
»
Apr 2024
كُنت هنا
»
يوم أمس (02:28 AM)
موآضيعي
»
آبدآعاتي
»
216,783
تقييمآتي
»
228282
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
حالتي الآن
»
آلقسم آلمفضل
»
الآسلامي♡
آلعمر
»
17سنة
الحآلة آلآجتمآعية
»
مرتبط ♡
التقييم
»
تم شكري
»
1,476
شكرت
»
1,212
مَزآجِي
»
آوسِمتي
»
قم بتغيير نظامك الغذائي لتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
.
الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والألياف.
قم
بتغيير
نظامك
الغذائي
لتقليل
خطر
الإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم.
يعد تغيير
نظامك
الغذائي
المُتبع أحد أهم الخطوات التي يُمكن القيام بها
لتقليل
فرص
الإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم. أظهرت الأبحاث أن النظام
الغذائي
الذي يتكون بشكل أساسي من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى كمية معقولة من الأسماك يوفر أفضل حماية ضد هذا المرض.
يعد سرطان
القولون
والمستقيم
ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً وانتشاراً في دولة الإمارات. كما يعد أيضاً ثاني أكثر أنوع السرطان المسببة للوفاة. بسبب غياب ظهور أي أعراض مرضية في المراحل المبكرة، يُعتبر الفحص الدوري المنتظم "تنظير القولون" أهم ما يمكنك القيام به لحماية نفسك ضد هذا المرض. لكن أظهرت الأبحاث أن التعامل مع أحد أهم عوامل الخطورة المسببة لسرطان
القولون
والمستقيم
هو"النظام
الغذائي
المتبع ونمط الحياة"،حيث يمكن أن يقلل بشكل كبير من احتماليات
الإصابة
بالمرض.
الفواكه والخضروات والأسماكتوصلت الأبحاث المنشورة في مجلة جاما للطب الباطني إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي، مما يعني عدم تناول أي لحوم باستثناء الأسماك، يقلل من خطر
الإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم
بنسبة 45%. تناولت الدراسة التي أجريت في جامعة لوما ليندا الأنظمة الغذائية المتبعة لما يقرب من 78000 شخص. كان النباتيون الذين لا يأكلون أي منتجات حيوانية، بما في ذلك اللحوم والبيض ومنتجات الألبان أقل عرضة للإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم
بنسبة 16%، أما النباتيون الذين لا يأكلون اللحوم فحسب، فقد كانوا أقل عرضة للإصابة بنسبة 22% مقارنة بمن يأكلون اللحوم.بناء على ذلك، فإن الأشخاص النباتيين أقل عرضة للإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم، كذلك فإن الأطعمة النباتية تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة. كما تعمل الفواكه والخضروات على تقليل وقت بقاء الفضلات في القولون،وتُسهم في تحقيق نظام غذائي ونمط حياة صحي بشكل عام.
الأليافارتبطت أيضاً الأطعمة الغنية بالألياف بانخفاض خطر
الإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم. تتجمع الألياف في الجهاز الهضمي وتقلل من مقدار الوقت الذي تقضيه الفضلات في القولون. غالباً ما تحتوي هذه الفضلات على مواد قد تسبب السرطان، لذا فإن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يقلل من فرصة تأثير هذه المواد على الجهاز الهضمي من خلال تعزيز حركة الأمعاء. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الحبوب الكاملة، مثل: الأرز البني، الخبز البني، الفاصوليا، المكسرات، الفواكه، الخضروات.
اللحوم الحمراءربطت العديد من الدراسات بين تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة وزيادة خطر
الإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم. اللحوم المصنعة هي أي لحوم مدخنة أو مملحة أو تحتوي على مواد حافظة كيميائية معروفة باحتوائها على مواد مسرطنة. يوصي الأطباء بالحد من تناول اللحوم الحمراء قدر الإمكان، وبدلاً من ذلك يمكن اختيار اللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج والأسماك.
خطوات بسيطةربطت العديد من الدراسات بين تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة وزيادة خطر
الإصابة
بسرطان
القولون
والمستقيم. اللحوم المصنعة هي أي لحوم مدخنة أو مملحة أو تحتوي على مواد حافظة كيميائية معروفة باحتوائها على مواد مسرطنة. يوصي الأطباء بالحد من تناول اللحوم الحمراء قدر الإمكان، وبدلاً من ذلك يمكن اختيار اللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج والأسماك
الموضوع الأصلي:
قم بتغيير نظامك الغذائي لتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
||
الكاتب:
براءةقلب
||
المصدر:
منتدى حجازية الهوﯼ
https://www.hjazwa.com/
كلمات البحث
العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات
انشر
Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram
Copy Link
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ براءةقلب على المشاركة المفيدة:
(30-04-2025)
زيارات الملف الشخصي :
693
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 278.81 يوميا
MMS ~
براءةقلب
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى براءةقلب
البحث عن كل مشاركات براءةقلب